Header Ads Widget

مساحة اعلانية

عصابات مستوحاة من أنمي Hunter x Hunter تثير المشاكل في مدن أوكرانيا

 

Hunter x Hunter

تثير عصابات مستوحاة من "هانتر إكس هانتر" الشغب في مدن أوكرانيا

تتصارع عصابات مراهقين مستوحاة من مجموعة "فانتوم روج" من أنمي"هانتر إكس هانتر" في شوارع مدن أوكرانيا. تسمى المجموعة "Redan PMC" من قبل وسائل الإعلام ("Redan" هي النطق الروسي لـ "Ryodan" من Genei Ryodan ، وهو الاسم الياباني لـ Phantom Rogue ، بينما تعني PMC شركة عسكرية خاصة). يرتدي العديد من الأعضاء قلنوسات سوداء مع تصاميم العنكبوت البيضاء والرقم "4" على الظهر ، مما يذكر بوشم Phantom Rouge.

ويبدو أن العصابات بدأت في روسيا قبل أن تنتشر في أوكرانيا. وأظهر منشور على تطبيق تلغرام الأسبوع الماضي الشبان وهم يهاجمون الناس في مركز تسوق في موسكو.



تتهم الشرطة الوطنية الأوكرانية روسيا بتعمد تصدير "ثقافة ريدان الفرعية" إلى أوكرانيا من خلال حملات التضليل على التلغرام. وقالت الشرطة يوم الثلاثاء الماضي إنها حجبت 18 قناة ومجموعة على تلغرام مرتبطة بشركة ريدان PMC.

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الحكومية الروسية ريا نوفوستي يوم الاثنين الماضي أن الشرطة اعتقلت 350 شخصا - 319 منهم قاصرون - لتورطهم في ريدان.

من ناحية أخرى، تشير منشورات الشباب على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن السلطات قد بالغة في تعقيد الاشتباكات الصغيرة بين محبي و المهووسين بهذا الأنمي. فبعض منشورات التلغرام الفيروسية توضح بأن بعض الجانحين رأوا "أطفالا من محبي الأنيمي يرتدون ملابس غريبة في مركز تجاري ، و سألوهم عن أمر ملابسهم تلك و تحول الأمر في ما بعد الى شجار بعد أن قام أحدهم بضربهم على وجوههم". مما جعل أطفال الأنمي يردون بلمثل، مما أدى إلى سلسلة من المشاجرات في الأماكن العامة ، فقط لجذب انتباه وسائل الإعلام بسبب ملابسهم غير العادية.

وأشار موقع Bellingcat الإخباري المستقل إلى أنه تم الإبلاغ عن عدد قليل فقط من الإصابات بين الشباب، حتى في مكان الحادث مما أدى إلى اعتقالات جماعية.

إرسال تعليق

0 تعليقات